Tuesday, August 12, 2014

[Part 2] HOWTO Explore and Deal With Facebook Pages?



الجزء الثاني من سلسلة مقالات الفيس بوك
كيف تستكشف و تتعامل مع صفحات الفيس بوك؟
قد يستغرب البعض اننا صفحة مهتمة بنشر الامل و الحب و السلام و الاهم من هذا كله غرس الولاء للعراق اولا و اخيرا و في ذات الوقت نتحدث عن صفحات الفيس بوك؟! في الحقيقة هذه المقالة هي في صلب الموضوع الا و هو التفكير المختلف الايجابي الذي نحاول نشره بكل ما لدينا من طاقة بين الشعب العراقي.

من خلال دراسة استطلاعية يومية قمنا بها لسنوات عديدة على سلوك الشعب العراقي تحديدا على الانترنت و بالاخص موقع الفيس بوك ... اتضح ان نسبة الجهل كبيرة جدا و ان شاء الله سوف نخصص مقاله كاملة تتحدث بلغة الارقام و الاحصائات حول الموضوع و مما لا يخفى على عراقي او عراقية فان الفيس بوك هو اكثر موقع على الانترنت يستخدمة الشعب العراقي و الموضوع ايضا موثق بارقام و ملاحظات ليس على مدى ايام و لا اسابيع و لا حتى اشهر بل سنوات طوال و الازمة تكبر و تزداد تعقيدا.

في الجزء الثاني من هذه السلسلة سوف نشرحها بطابع الدليل او Guide او كما يسمى ب: HOWTO و ان شاء الله تكون مفيدة و تسلط الضوء على موضوع مهم جدا الا و هو جهل عامة الشعب بكيفية التعامل مع الصفحات على الفيس بوك.

كيف تتعامل مع صفحات الفيس بوك؟

يجب ان تقرأ الجزء الاول من هذه السلسلة لكي تفهم الموضوع بكل ابعاده و دوافعه و حيثياته.

و انت في صفحة الفيس بوك الرئيسية او ما يعرف بال Home Page ...
اكيد انت تتصفح و تحاول ان تقرأ ما موجود ... في حالة ان عيناك وقعت على اسم صفحة و تريد ان تدخل عليها لأي سبب كان ... هنا وجب اتباع الخطوات التالية اذا كنت تريد ان تكون 100% جاهز لأي شي قد تخفيه هذه الصفحة سواء كان ايجابي ام سلبي ... فكانت في الفيس بوك و امامك الملايين من الصفحات ... هل يا ترى سوف تترك الموضوع للصدفة و تذهب على 


و تتبع الصفحة بدون ما تعرف اي شي عنها؟؟؟!!!
ام يا ترى سوف تفعل كما سوف نشرح في الخطوات التالية؟؟؟!!!

نكرر ... قراءة الجزء الاول سوف تضع اليد على اهمية هذه المقالات.


الخطوات التي يجب اتباعها مع اي صفحة على الفيس بوك "مهما كان الاسم"

(1) ابحث عن الصفحة التي ترغب بالدخول عليها



في هذه المقاله و لكي يكون المثال يطابق الشرح سوف نأخذ صفحتنا كمثال على الشرح:

https://www.facebook.com/Iraq.Hope.Love.Peace

(2) اول شئ تعمله على الاطلاق بعد دخولك للصفحة و حتى قبل ان تضغط فورا من دون اي ثانية تفكير على 


يجب ان تذهب للجزء المخصص عن معلومات الصفحة او ما يعرف ب About



اضغط على About رجاء

(3) ما ان تضغط على About ابدأ لطفا ب "قراءة" ما مكتوب - ضروري جدا جدا جدا و ذلك لكي تعرف عن الصفحة قبل ان تقوم باتباعها على جهل و بدون تفكير.



هنا - كما في الصورة اعلاه - يفترض (و ليس بالضرورة) ان تجد كل ما يجب الاطلاع عليه قبل اي شي و قبل ان تقوم بعمل اعجاب و متابعة للصفحة ...

(4) اذا كان ما مكتوب يتوافق مع العقل و المنطق - لا مع رغباتك و شهواتك و رأيك الشخصي - ف انتقل الى الخطوة التالية .. في حالة انك لا تملك العقل و لا المنطق اذن انت في المكان الخاطئ و ما اياك نخاطب.

(5) صبرا جميل .. لم ننتهي بعد ... قم بتصفح المنشورات على الصفحة التي انت عليها و افحصها جيدا جدا.

(6) افحص التعليقات من الصفحة و من المتابعيين - ضروري جدا - لكي تتعرف على المستوى الحقيقي للصفحة + المتابعيين.

(7) ان كان كل شي يتماشى من العقل و المنطق ... اتبع الصفحة - لكن لا تصدق كل شي فيها 100% ... دائما استخدم العقل + المنطق.

(8) ان وجدت تعليقات او منشورات غير جيدة و دون المستوى ... لا تضيع وقتك ... و الخيار لك ... ما نحن الا ناصحين فقط لا غير نريد مصلحة الشعب و العامة قبل الخاصة.

(9) اذا وجدتها صفحة سلبية و تنشر السموم بكافة انواعها .. قم لطفا بإبلاغ عنها .

(10) اذا وجدتها صفحة ايجابية ف حاول ان تدعو اصدقائك اليها و تنشر ما فيها بعد التأكد 100% ان اي منشور تقوم بنشره هو ايجابي و ليس سلبي و السبب:




اذا كل شخص عراقي يستخدم الانترنت و الفيس بوك تعامل مع الصفحات كما هو مشروح في هذه المقاله ... بشهر واحد (30 يوم) او اقل من ذلك سوف تختفي كل الصفحات السلبية و تموت و تبقى الصفحات الايجابية و تنمو و تكبر :)

يرجى الانتباه الى علامه مهمة جدا جدا جدا و هي سوف توقع الجميع بالفخ ... يوجد العديد من المستخدمين يتبعون الصفحة "فقط" لمجرد ان فيها متابعيين كثر ... هذه كارثة الكوراث و تدل على الغباء التكنلوجي و الجهل المطلق و السلبية الاعظم ... في الحقيقة ... اتبع هذه القاعدة كي لا تقع بهذا الفخ


سوف تجد ان بعض او اغلب الصفحات الايجابية فيها عدد قليل من المتابعيين (ليس بالضرورة) ... يرجى الانتباه لهذه النقطة لان كل ما نكتب هنا هو من ملاحظات يومية على مدى سنوات طوال.

شكرا جزيلا لكم و ان شاء الله يكون الجزء الثاني مفيد و ان شاء الله ننشر الوعي و الطرق السليمة و الصحيحة و الايجابية في استخدام الفيس بوك بصورة خاصة و الانترنت بصورة عامة.

الى اللقاء مع الجزء الثالث من هذه السلسلة :)

2 comments:

  1. بارك الله بكم
    (y) (y) (y)

    ReplyDelete
    Replies
    1. نحن برسم الخدمة و هذا اقل شي ممكن نسوي للعراق و للعراقيين ... شكرا جزيلا اختي الله يحفظكم و يحفظ العراق و العراقيين ان شاء الله :)

      Delete