Thursday, August 14, 2014

Insistence on success relieve you of the bitterness of failure

الاصرار على النجاح يخفف عنك مرارة الفشل

الكثير منا يملك طموح نحو هدف معين ولكن ليس الكل يصيب الهدف في وقت قصير فالكثير منا يتعرض لخيبات الامل والمشاكل والاخطاء ولكن الاذكياء والمجتهدين فقط هم من يحاولون مرة اخرى لكي يتغلبوا على المشاكل ويصححوا الاخطاء.

 فالنجاح حالة يصبوا اليها كل انسان طموح. ومهما اعترض طريقه من مشاكل لا يجعل نفسه انسان مهزوم يسيطر عليه تأثير الفشل في المرة الاولى .. بل عليه ان يجتهد لكي يصل الى غايته حتى لو كان ذلك اخر يوم في حياته والله سبحانه وتعالى اعطانا موهبة  يجب على الجميع استغلالها بالشكل الصحيح .. فالذي يريد ان يتخذ طريق النجاح يجب ان يفكر في النجاح فقط اذ لا وجود للفشل في هذا الطريق. حتى لو تعرضنا لبعض المشاكل الصغيرة (وهذا شي طبيعي ) لا نقول اننا فشلنا فطريق النجاح كالقطار لابد ان يتوقف في بعض المحطات .. ولكن هذه المحطات محطات استراحة فقط وليست محطات لليأس او التشاؤم او الاستسلام.
كل هؤلاء العلماء والمفكرين الذين نراهم ونسمع بهم وافادونا باختراعاتهم وانجازاتهم العظيمة لم يأتيهم النجاح بل هم ذهبوا اليه وبادروا واجتهدوا حتى وصلوا الى ما هم عليه وخير دليل على ما اقول هو العالم البرت انشتاين واضع النظرية النسبية فهذا العالم قضى الكثير من وقته بل كل وقته في الدراسة وحل المسائل والاجتهاد والممارسة حتى حاز على جائزة نوبل في الفيزياء فذكاء هذا العالم واجتهاده وثقته بنفسه وبعمله جعل اسم انشتاين يرادف العبقرية .. والكثير الكثير من العلماء الذين لا يسعني ذكر اسماءهم 

 من اهم اقوال العالم انشتاين:

 1- ليست الفكرة في اني فائق الذكاء .. بل كل ما في الامر اني اقضي وقتا طويلا في حل المشاكل.
2 - ليس لدي اي موهبة خاصة .. لدي فقط حبي للاستطلاع.

3- المعرفة ليست المعلومات .. فمصدر المعرفة الوحيد هو الخبرة والتجربة.
4- الشخص الذي لا يرتكب اخطاء .. لم يجرب اي شئ جديد.

 فليس من العيب الوقوع في الخطأ.. بل من العيب الاصرار على الخطأ وتكراره

لا تقل فشلت .. بل قل  لم يوفقني الله في هذا الامر ولعل توفيقي في امر اخر.

ولا تقل انا فاشل .. بل قل انا متوكل.
لا تقل انا لا املك شيئا .. بل قل الله ربي ادخًر لي ما لا اعلمه.
قل انا ناجح .. بايماني .. بثقتي بربي .. بحبي لرسولي (صلى الله عليه واله وسلم).
انا ناجح بطموحي .. انا ناجح بحبي لوطني.

شكرا لكم


(مسير الامنيات)

No comments:

Post a Comment