Thursday, August 21, 2014

Articles: Around The World



الحمد لله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله. في اوائل شهر اب اغسطس من عام 2014، نشرنا على صفحة فكر بصوت عالي فكر بطريقة مختلفة عن موضوع "حول العالم" و بسبب مشاغل الحياة و التركيز على نشر امور عديدة اخرى، لم نستطع تقديم هذه الفقرة الجديدة لكن ها نحن نفي بالوعد و نبدأ على بركة الله سلسلة من المقالات الجديدة التي تحمل عنوان: حول العالم.

سلسلة المقالات هذه تتحدث عن اناس عاديين من مختلف بقاع العالم لكن ما يميز هؤلاء الناس هو احد الامور التي يؤمن بها مشروع فكر بصوت عالي و بطريقة مختلفة:

* الايجابية
* الامل
* الحب
* السلام
* التفكير المختلف
* الانسانية
* الخير

و غيرها من الامور الجيدة و التي نؤمن بها كأفراد في مشروع فكر بصوت عالي و بطريقة مختلفة.

حرصا على خصوصية الاشخاص الذين سوف نكتب عنهم، سوف نحاول ذكر فقط الحرف الاول من الاسم او الاسم الاول فقط بدون الاسم الثاني (او اسم العائلة).

الهدف من هذه المقالات هو مقوله شهيرة لغاندي:



و بالطبع كلنا امل ان تكون هذه المقالات سببا في تعلم المجتمع العراقي منها بعض الايجابيات و نبدأ بتغيير ما حولنا و ذلك بالبدأ في تغيير انفسنا اولا لكي نستطيع تغيير ما حولنا.

هذه المقالات سوف تكون عبارة عن قصص قصيرة جدا تعرض اهم جانب من جوانب هؤلاء الناس و لا تتكلم عن كل شي فالهدف ليس سرد الاحداث بل التعلم من الاخرين.

احد لا نقول مشاكل بل كوارث الشعب العراقي هي الانغلاقية و التقوقع على النفس و الانطواء و عدم الانفتاح لاي ثقافة اخرى حتى لو كانت محلية و غيرها من المشاكل الخطرة و التي تعصف بالمجتمع العراقي و تجعله مجتمع سلبي جدا و ذو نظرة ضيقة جدا و صار من الواجب التصدي للموضوع و محاولة انفاذ ما يمكن انقاذه. المهمة ليست سهله لكن بنفس الوقت ليست مستحيلة ... توكلنا على الله و كلنا امل ان الله سوف يوفقنا في هذا المسعى بما ان الهدف فيه خير للعراق و للعراقيين :)

هنا سوف يكون الفهرس لكل المقالات التي تندرج تحت هذا العنوان .. نأمل ان تنال رضاكم و نشكركم مقدما على حسن المتابعة و قراءة مفيدة ان شاء الله :)

المحتويات:
المقالة الاولى: Phill
المقالة الثانية: Rafael
المقالة الثالثة: Kolla
المقالة الرابعة: Ashlie
المقالة الخامسة: Kevin

يتبع ...



No comments:

Post a Comment