Thursday, August 21, 2014

Around The World: Phill



المقالة الاولى: Phill

مقدمة:
كسائر البشر، لا احد كامل و شخصية المقالة ليس استثناء فهو انسان لديه امور قد تكون سلبية في نظرنا كمجتمع شرقي محافظ لكن بالنسبة اليه و لمجتمعه هي امور عادية او ايجابية. لن نسلط الضوء على السلبيات لسببين مهمين:

(1) احترام الخصوصية و حرية الافراد باختيار ما يناسبهم و لسنا من خلقهم لكي نحاسبهم.
(2) الهدف هو عرض الايجابية و ناخذ و نتعلم ما يهمنا و نترك ما لا شأن لنا به.

هذا سوف يكون الحال مع كل الشخصيات التي سوف نعرض جانبا من حياتهم في هذه السلسلة لذا اقتضى التنويه و الاشارة لذلك.

نبذة مختصرة:
عن عمر ينهاز الخمسين عاما، انكليزي الاصل و السكن غير متزوج و يسكن مع ابويه و لديهم عمل خاص بالعائلة لكنه لا يعمل بل يساعد اباه في اعماله.

ماذا يفعل؟
كرس جزء من حياته لكي يساعد اشخاص مختلفين حول العالم، من كل دول العالم، من غير ان يراهم وجها لوجهه و من غير ان يلتقي بهم. كان و لا يزال يساعدهم بكل ما يعرف و ما لا يعرف (يبحث عن المعلومة او الاجابة بنفسه و يقدمها للشخص السائل) و كل هذا عن طريق الانترنت و التراسل بالبريد الالكتروني او مواقع التواصل الاجتماعي و كل هذا بدون اي مقابل يذكر اي بدون اي مقابل مادي. 

درس نتعلم منه:
في ذات يوم ارسل لزميل (او صديق) له في نفس الفريق الذين يعملان فيه معا - تطوعيا - بالبريد شاي انكليزي حيث ان الشخص المستلم يعيش في اسبانيا و ناهيك عن انهما لم يلتقيا ولا مرة وجها لوجه و لا حاجة للقول ان هذا كان هدية بدون اي مقابل مادي يذكر. كل ما هناك انه اراد رسم الابتسامة على وجه زميله الذي لا يعرف شكله بعد ان عرف انه لا يستطيع ايجاد ذلك النوع المعين من الشاي الانكليزي في اسبانيا.

كذلك، و مع شخص اخر، قام صديقنا (فيل)  بتقديم هدية بسيطة الا و هي موقع الكتروني - Website - حيث انه دفع من ماله الخاص لشراء - Domain - و ليس هذا فحسب بل جدد الاشتراك لعام اخر و طلب من شخص اخر ان يستضيف الموقع على السيرفر الخاص له .. نعم كل هذا مجانا لمجرد ان يؤمن بما يفعل. احس صديق فيل المقدم اليه هذه الهدية بالحرج و سأله ذات يوم "كيف لي ان ارد لك هذا؟"

ما هي الاجابة التي رد بها فيل يا ترى؟

قال له بالحرف الواحد: "يوما ما، سوف يأتي اليك شخص لا تعرفه و ربما لم تلتق به و سوف تعمل معه الشي ذاته الذي عملته معك. هكذا تجري الامور و بهذه الطريق تكون قد رددت لي الجميل."

هنا ذهل صديق فيل من سماع هذا الامر حيث ان ما حدث معه يصعب تصديقه اذا علمنا انه لم يعتد على هذه المعاملة الانسانية الصادقة من اقرب الناس اليه.

فيل لا يحتاج لان يلتقي بمن يساعدهم ... هو قادر على ان يقدم المساعدة و هو في مكانه في انكلترا و يقوم بهذا العمل مع الجميع حول العالم و هو اكثر سعادة كلما ساعد اكثر عدد من الناس بما يستطيع على كبر سنه. و هذه فقط امثله بسيطة و القائمة تطول ...

ما رأيك بما قرأت؟
يرجى ترك تعليقا توضح فيه رأيك بما قرأت و ماذا تعلمت؟

اما ان تعلق هنا على هذه المدونه او على مواقع التواصل الاجتماعي: توتير / فيس بوك

شكرا لكم :)

No comments:

Post a Comment